د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

أبحاث علمية وأدبية

الدكتورة نرمين الحوطي : مسرح الطفل قادر على بناء الفنون الأخرى ضمن ندوة "صلاح جاهين ومسرح الطفل" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

 الدكتورة نرمين الحوطي : مسرح الطفل قادر على بناء الفنون الأخرى ضمن ندوة "صلاح جاهين ومسرح الطفل" في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 صحيفة بوابة دار الهلال الالكترونية - بيمن خليل صحيفة الدستور الالكترونية -  نضال ممدوح ..

د. نرمين الحوطي تصدر كتاباً بعنوان«المرأة في مسرح إسماعيل عبدالله»

دبي – الإمارات اليوم / القاهرة - الديار المصرية - البوابة نيوز - بوابة دار الهلال أصدرت الكاتبة والناقدة الكويتية د.نرمين الحوطي أحدث مؤلفاتها بعنوان: «صورة المرأة في مسرح إسماعيل عبدالله» حيث تم إطلاقه في ..

د. نرمين الحوطي لـ القبس: المرأة في المسرح موضع خلاف بین المسرحيين

 أصدرت أخيراً كتاب صورة المرأة في مسرح إسماعيل عبدالله صدر مؤخراً، عن دار نشر إضاءات، أحدث مؤلفاتصورة المرأة « الدكتورة نرمین الحوطي، بعنوانوسيكون الكتاب .» في مسرح إسماعیل عبداللهمتاحاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر ..

المرأة في مسرح إسماعيل عبد الله … أحدث إصدارات د. نرمين الحوطي

صدر مؤخرا عن دار نشر اضاءات أحدث مؤلفات الدكتورة نرمین الحوطي، بعنوان “صورة المرأة في مسرح إسماعیل عبد لله”. كتاب المرأة في مسرح إسماعيل عبد الله یقع الكتاب في حوالي ۳۲٥ صفحة، ثلاثة فصول تتحدث بشيء من التفصیل عن حضور المرأة في ..

الصورة الفنية في الدراما الشعرية عند صلاح عبدالصبور

نبذة عن الشاعرصلاح عبد الصبور (۱۹۲۱- ۱۹۸۱) نشأ في أسرة متوسطة في مناخ تغلب عليه النغمة الدينية التي رسخت داخله في انتظار من يحركها، نال قسطاً من التعليم حتى الجامعة التي كونت فيه بعضا من نظريات الوجود من خلال احتكاكه ببعض زملاء الدراسة وانعك ..

رؤية نقدية في ( مسرح القاسمي )

لعبت السياسية على مر العصور دورة إيجابياً لتظهر جميع الجوانب الحياة سواء أكانت فكرية وثقافية فنية وعلى اعتبار أن المسرح يمثل أحد أدوات الفرد في التعبير عن آرائه وأفكاره وهموم مجتمعه فكان لابد من انعكاس السياسة بكل تأثيراتها ومحاكاتها على خشبة الم ..