د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

حديقة الشهيد والمرحلة الثالثة

بقلم : نرمين الحوطي أيام قليلة بإذن الله وستنتهي المرحلة الثالثة لحديقة الشهيد لتفتح أبوابها لاستقبال زوارها، ولكن تلك المرحلة لها طابع مميز وجديد، حيث من تعود على زيارة حديقة الشهيد سواء خلال الجزء الأول أو الثاني منها يجد الطابع التاريخي و ..

تزايد الفئران يدق ناقوس الخطر

بقلم : د.نرمين يوسف الحوطي كلما قرأت أو سمعت من أخبار عن تزايد الفئران وتواجدها بشكل مريب في الكثير من المناطق السكنية في تلك الآونة راحت بي الذكرى لأيام السبعينات والثمانينات عندما حلت على الكويت تلك الكارثة وقام الإعلام بمحاربتها بالضغط الإعلامي ع ..

الفصل الدراسي والإجازات؟

بقلم : نرمين الحوطيقبل إجازة عيد الفطر السعيد صدرت العديد من القرارات التي تحدد مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية! والسؤال الذي يطرح نفسه والذي يتم طرحه وتداوله كل عام: هل المدة الدراسية الموضوعة للفصل الدراسي ..

القرقيعان

بقلم : نرمين الحوطيها هي العشر الأواخر تهل علينا لنستقبلها ساجدين قائمين خاتمين لكتاب الله عز وجل لننال بركة ليلة القدر «الله يستجيب دعاكم»، وكنا بالأمس نودع منتصف شهر الكريم بإحياء ليلة المنتصف من رمضان باحتفالنا بالقرقيعان، ولكن!قبل ..

تقبّل الله صيامكم

بقلم : نرمين الحوطيشهر كريم وخفيف على قلب كل مــؤمن صـــائم ساجد لــله عز وجل، راجيا من الرحمن الرحيم أن يتقبل صيامه وطاعته وصلاته قبولا حسنا.شــهر قد يتفهمه البعض للأســف أنه شهر اللقاءات والجمعات ومشاهدة المسلسلات وغيرها من زيف الدنيا، لكن رغم ..

عيد الأم

د. نرمين يوسف الحوطي صباح مشرق بكل خير لكل أم على وجه الأرضصباح معطر بعطر الدنيا يا جنتي في الأرضها هي السنوات تمر على رحيلك أكثر من ربع قرن وبرغم من هذا ...مازلت تعيشي في وجداني وقلبي ينبض في كل ثانية بذكراك في كل يوم وليس فقط في عيد الأم أسأ ..