د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

مشاركات ثقافية وفنية

كوتاريدي: ما كُشف من آثار يونانية في فيلكا يؤكد التواصل الحضاري بين الشرق والغرب

أكدت د.انجيليكي كوتاريدي ان كشف الحفائر في ايجه أسفر عن كنوز عظيمة وروائع فنية ودروع فخمة إلى جانب مجوهرات فضية وذهبية، مشيرة إلى أن كثيرين يعتبرون ذلك أهم اكتشاف في القرن العشرين نظرا لما يضمه من كنوز، كما كان لتلك الاكتشافات صدى كبير في العالم ..

معرض دار الآثار يحكي قصة المياه بالكويت

بالتعاون بين السفارة الفرنسية ودار الآثار الإسلامية، افتتح السفير الفرنسي لدى الكويت ورئيس اللجنة التأسيسية لأصدقاء الدار بدر البعيجان المعرض الفرنسي بمبنى مستشفى الإرسالية الأميركية بمقر دار الآثار الإسلامية بحضور مدير إدارة البرامج الإعلامية ..

دوم: العرب اعتمدوا على أوروبا في تأمين الخشب والحديد خلال الحروب الصليبية

ضمن الموسم الثقافي لدار الآثار الاسلامية، القى د.ورنر دوم السفير الالماني السابق في الكويت محاضرة بالانجليزية تحت عنوان «الحرب والتجارة خلال الحروب الصليبية»، قدمت المحاضرة بمركز الميدان الثقافي مقر منطقة حولي التعليمية وقدمها وادار ..

دار الآثار تتألق في موسكو: «ذخائر الدنيا» تعرض مصوغات هندية من العصر المغولي

نرمين الحوطيتتضافر جهود التعاون الثقافي بين الكويت وروسيا الاتحادية معبرة عن ذلك بتظاهرة ثقافية تمثلت في استضافة متحف الكرملين للمعرض العالمي المتنقل «ذخيرة الدنيا فنون المصوغات الهندية في العصر المغولي الإسلامي»، وهو من مجموعة دار ..

يوسف: مشكلات الصحافيات العربيات لا تختلف عما يواجه مثيلاتهن في الغرب

رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية محمد يوسف ورئيسة المنتدى باميلا مورونيلير يكرمان الزميلة د.نرمين الحوطي عقد منتدى إقليمي لمدة يومين في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال يومي 8 و9 من الشهر الماضي تحت رعاية جمعية الصحافيين في الإمارات العربية الم ..

مهرجان المسرح المحلي 2008 يواكب الأحداث العربية من خلال «المسرح والديموقراطية»

نرمين يوسف الحوطي حنين هشام نرمين أحمد لقد حقق مهرجان المسرح المحلي عبر دوراته السابقة انجازات ملحوظة محليا وخليجيا وعربيا، وقد أتت الدورة التاسعة لهذا المهرجان 10 - 18 أبريل 2007، وتقدم خلالها تجارب مسرحية لفنانين مبدعين وكرم من خلاله أ ..