د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

تقبّل الله صيامكم

بقلم : نرمين الحوطيشهر كريم وخفيف على قلب كل مــؤمن صـــائم ساجد لــله عز وجل، راجيا من الرحمن الرحيم أن يتقبل صيامه وطاعته وصلاته قبولا حسنا.شــهر قد يتفهمه البعض للأســف أنه شهر اللقاءات والجمعات ومشاهدة المسلسلات وغيرها من زيف الدنيا، لكن رغم ..

عيد الأم

د. نرمين يوسف الحوطي صباح مشرق بكل خير لكل أم على وجه الأرضصباح معطر بعطر الدنيا يا جنتي في الأرضها هي السنوات تمر على رحيلك أكثر من ربع قرن وبرغم من هذا ...مازلت تعيشي في وجداني وقلبي ينبض في كل ثانية بذكراك في كل يوم وليس فقط في عيد الأم أسأ ..

ياحلو يمعات رمضان

بقلم : نرمين الحوطي «يا حلو يمعات رمضان ويا حلو سوالفها»، لكن هذا الشهر ذو نكهة رمضانية غير! والسبب أن الانتخابات البرلمانية ستقام بتاريخ 4/4/2024، يعني أغلبية «اليمعات» أخذت سوالفها الطابع السياسي، المراد في «إحدى ..

مبارك عليكم الشهر

بقلم : نرمين الحوطي هلّ هلالك.. شهر مبارك على الكويت وجميع الأمة الإسلامية، نعم فقد بدأ شهر الخير والرحمة، ما أجملك من شهر وما أجمل أيامك (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان) صدق الله العظيم.شهر تمتلئ ساعاته با ..

7 أيام من العروض المسرحية

بقلم : نرمين الحوطيفي هذا العام حالفني الحظ بأن أتمتع على مدار أسبوع كامل بعروض بانوراما مسرحية جمعت الكثير من المذاهب والمدارس المسرحية الحديثة من خلال مهرجان الكويت المسرحي الـ 27.سبعة أيام شاهدنا خلالها 7 عروض متنوعة، وكل عرض تميز عن الآخر بمن ..

هالسنة.. «قريشنا غير»

بقلم : نرمين الحوطيالـ «قريش» عادة كويتية قديمة تقام قبل دخول شهر رمضان الكريم، بالأمس البعيد كانت تلك العادة تقتصر على التجمع العائلي في «بيت العود»، ومن ثم أصبحت تقام بين الأصدقاء أيضا، إلى أن تم تداول تلك العادة وأصبحت ..