د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

«ملتقى الشعوب»

بقلم : نرمين الحوطي الحديث لا يقتصر فقط على الكلام! بل من الممكن الاستغناء عن الحوارات المسموعة وتبديلها بوسائل بصرية وسمعية أخرى! نعم هذا ما رأيناه ولامسناه في ملتقى الشعوب.في صبيحة يوم السبت الماضي، قام المركز الثقافي التابع لجامعة الكويت بإقا ..

أسمى المشاعر

بقلم : نرمين الحوطي الحب هو مجموعة من المشاعر والأحاسيس المتنوعة، تلك المشاعر والأحاسيس تنبع من المشاعر الإيجابية التي تجمع بين الحالات العاطفية والعقلية، فالحب يعد من أسمى المشاعر الأخلاقية التي تجمع بين الإنسان ومجتمعه، فهو الرابط الذي يربط ال ..

نسائم الخير

بقلم : نرمين الحوطي (سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير).ها هو شهر رجب تكتمل أيامه ليودعنا بأيامه المباركة ليهل علينا شهر النوافل والرحمة شعبان وما أجمله من شهر مما ..

الحارس

بقلم : نرمين الحوطي بدعوة كريمة من زميلي المبدع المخرج الأستاذ هاني النصار، تحمل بين سطورها الكثير من الحب والصداقة والزمالة، توجهت إلى حضور مسرحيته «الحارس» والتي كانت تعرض ضمن مهرجان الكويت للمونودراما لدورته السابعة.بعيدا ..

النقطة العمياء

بقلم : نرمين الحوطي جميعنا لدينا نقاط عمياء، جوانب من شخصياتنا لا نعرف بوجودها، تؤثر في أدائنا، ونجاحنا، وعلاقتنا، ولأننا غير واعين بها، لا نستطيع أن نفعل أي شيء حيالها، النقاط العمياء تصبح مصدر عادات وأنماط سلوكية تتركنا عالقين، وبسببها لا نستط ..

تطوير المناهج

بقلم : نرمين الحوطي إضاءتنا اليوم لا تقتصر على مرحلة تعليمية بحد ذاتها، بل سطور مقالنا تسلط الضوء على جميع المراحل العمرية التعليمية.قضيتنا اليوم تناقش حروفها «تطوير المناهج»! أظن أنه قد حان الوقت لغربلة الكثير والعديد من المناهج الد ..