د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

منهجية 2024

بقلم : نرمين الحوطيأيام قليلة وتحل علينا 2024، نسأل الله عز وجل أن تكون سنة خير وسلام ومحبة على الجميع.بالأمس، قمنا بتسليط الضوء في مقالنا على «الساعات الزائدة فوق النصاب الدراسي»، ونوهنا في نهاية مقالنا بأننا سنكمل قضيتنا من خلال تسل ..

فوق النصاب

بقلم : نرمين الحوطي ما سنتحدث عنه اليوم كثيرا ما تطرقت له الأقلام والأفواه لتسليط الضوء على هذا الموضوع والتحذير من تداعياته، لكن على الرغم من كل ذلك إلا أن هذه القضية مازالت موجودة دون حلول، إلى أن أدرجت في قاموس محلك سر!حديثنا اليوم عن الساعات ..

لغتنا العربية

بقلم : نرمين الحوطي 18 ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية، وفي هذا العام 2023 يكون مر خمسون عاما على إعلان اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة، ما أجملك من لغة وما أعمق مفردات كلماتك وسطورك عندما تكتب باللغة العربية!اللغة ا ..

أسبوع الحزن

بقلم : نرمين الحوطي (يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم...بنفوس مؤمنة بقضاء الله عز وجل فقدت الكويت في هذا الأسبوع قامتين كويتيتين عربيتين إسلاميتين، أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد ..

أنت في الكويت؟!

بقلم : نرمين الحوطي أستغرب من الأشخاص المقربين من الإنسان عندما يراه أحدهم فتكون الجملة التي تتلو السلام عليه مباشرة: أنت في الكويت؟!ذلك لأن هذا ما هو إلا سؤال ساذج مما يسأله الشخص للآخر عند السلام، وبالفعل أستغرب من الشخوص التي تعد نفسها مقربة ..

أبنائي الطلبة.. وفقكم الله

بقلم : نرمين الحوطيأيام قليلة ويحلّ على أبنائنا الطلبة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2024، في بداية سطورنا نتمنى للجميع التوفيق والنجاح في تأدية امتحاناتهم واجتيازها بدرجات تثلج صدور أسرهم، وها هي كلماتنا بعد الدعاء لأبنائنا الطلبة تسلط ..