د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

أسبوع الحزن

بقلم : نرمين الحوطي (يأيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم...بنفوس مؤمنة بقضاء الله عز وجل فقدت الكويت في هذا الأسبوع قامتين كويتيتين عربيتين إسلاميتين، أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد ..

أنت في الكويت؟!

بقلم : نرمين الحوطي أستغرب من الأشخاص المقربين من الإنسان عندما يراه أحدهم فتكون الجملة التي تتلو السلام عليه مباشرة: أنت في الكويت؟!ذلك لأن هذا ما هو إلا سؤال ساذج مما يسأله الشخص للآخر عند السلام، وبالفعل أستغرب من الشخوص التي تعد نفسها مقربة ..

أبنائي الطلبة.. وفقكم الله

بقلم : نرمين الحوطيأيام قليلة ويحلّ على أبنائنا الطلبة موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2024، في بداية سطورنا نتمنى للجميع التوفيق والنجاح في تأدية امتحاناتهم واجتيازها بدرجات تثلج صدور أسرهم، وها هي كلماتنا بعد الدعاء لأبنائنا الطلبة تسلط ..

الارتقاء

بقلم : نرمين الحوطي الرقي والراقي والمرتقي جميعها اشتقاقات من جذر لغوي واحد وتصب بمعناها فيما تعنيه كلمة واحدة هي «الارتقاء» والتي يتمثل أحد أهم معانيها في «التربية الصحيحة والسليمة التي تبنى على ثقافة الارتقاء»، فذلك هو ..

قمة الثقافة الكويتية

اجتمع بالأمس كوكبة من قامات الثقافة الكويتية «د.خليفة الوقيان ود.سليمان العسكري ود.سليمان الشطي» في ندوة «آفاق الثقافة والتنوير».وقد جاءت الندوة، التي أدارتها وقدمتها د. نورية الرومي، تزامنا مع احتفالية المجلس الوطني للثقا ..

حصاد معرض الكتاب الـ 46

في بداية الأسبوع وجهت إلي دعوة من إحدى طالباتي وخريجات المعهد العالي للفنون المسرحية المبدعة سارة حمزة لتوقيع أولى روايتها، وكان هذا في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 46.في الموعد المحدد توجهت للمعرض وأثناء توجهي لدار النشر المقام بها توقيع الكتاب ..