د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

ياحلو يمعات رمضان

بقلم : نرمين الحوطي «يا حلو يمعات رمضان ويا حلو سوالفها»، لكن هذا الشهر ذو نكهة رمضانية غير! والسبب أن الانتخابات البرلمانية ستقام بتاريخ 4/4/2024، يعني أغلبية «اليمعات» أخذت سوالفها الطابع السياسي، المراد في «إحدى ..

مبارك عليكم الشهر

بقلم : نرمين الحوطي هلّ هلالك.. شهر مبارك على الكويت وجميع الأمة الإسلامية، نعم فقد بدأ شهر الخير والرحمة، ما أجملك من شهر وما أجمل أيامك (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان) صدق الله العظيم.شهر تمتلئ ساعاته با ..

7 أيام من العروض المسرحية

بقلم : نرمين الحوطيفي هذا العام حالفني الحظ بأن أتمتع على مدار أسبوع كامل بعروض بانوراما مسرحية جمعت الكثير من المذاهب والمدارس المسرحية الحديثة من خلال مهرجان الكويت المسرحي الـ 27.سبعة أيام شاهدنا خلالها 7 عروض متنوعة، وكل عرض تميز عن الآخر بمن ..

هالسنة.. «قريشنا غير»

بقلم : نرمين الحوطيالـ «قريش» عادة كويتية قديمة تقام قبل دخول شهر رمضان الكريم، بالأمس البعيد كانت تلك العادة تقتصر على التجمع العائلي في «بيت العود»، ومن ثم أصبحت تقام بين الأصدقاء أيضا، إلى أن تم تداول تلك العادة وأصبحت ..

محمية الشامية

بقلم : نرمين الحوطي هي ليست بمحمية عادية، بل قطعة من جنة الله عز وجل، سكنت وأنبتت ثمارها وأشجارها وأزهارها في منطقة الشامية، وجاءتني دعوة كريمة من الفاضلة نهى علي الخرافي لزيارتها في مشروعها الذي تعده منزلها وبيتها «محمية الشامية ..

ثقافة السلام

بقلم : نرمين الحوطيانطلق أمس المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل في عاصمة جمهورية مصر العربية، القاهرة، والذي تنظمه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية متمثلة في المجلس الأعلى للثقافة تحت الر ..