د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

الانتظار Waiting

ثقافة الانتظار waiting! نعم فالانتظار يعد من الثقافات التي يكتسبها الإنسان وتصبح من سلوكياته، وللأسف أصبح الكثيرون يفتقدون هذه الثقافة في سلوكهم هذه الأيام.الانتظار تتعدد أشكاله وصوره، فعلى سبيل المثال لا للحصر: الانتظار عند الموعد مع الطبيب، وفي ..

مواقف Situations

حياة الإنسان ما هي إلا كتاب يحمل بين طيات صفحاته الكثير والعديد من المواقف قد يقوم الإنسان بها وقد تحدث له! سطور كتبت من مواقف كثيرة تعلم ومازال يتعلم منها الإنسان الكثير ويتذكر منها العديد من سلبياتها أو القليل من إيجابياتها، وما يتبقى لدينا هي ..

المودة والرحمة

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز: (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).سطورنا اليوم بعيدة كل البعد عن التفسير والشريعة لأننا لسنا من أهلها، ولكن كلمات مقالنا تسلط الضوء على المعا ..

الكلمة

أصبح الكثير منا يفتقد معني الكلمة، بل أصبحت الكلمة تفقد معانيها! معادلة صعبة وسؤال محير؟ كيف للكلمة أن تفقد معانيها؟ وكيف أصبحنا نفقد معنى الكلمة؟بالأمس البعيد كانت الكلمة تحمل الكثير من المعاني الجميلة، فمنها ما كانت تناجي المولى عز وجل، وم ..

أحلام العصاري

لأحلام بشكل عام هي كل ما يخزنه العقل الباطن أو اللاوعي في عقل الإنسان، وإذا قمنا بالتطرق لهذا الشأن (الأحلام) فسوف نجد أن الحلم موضوع شائك وقضية اختلفت عليها الآراء سواء أكانت علمية أو روحانية.اختلفت الآراء أيضا على وقت الحلم! فحلم الفجر غير حلم ..

تفاصيل

بقلم : نرمين الحوطي هي كلمة ولكن؟! حروف تكوينها تحمل العديد من المعاني والمشاعر ! فإذا قمنا بتفكيكها من منطلق اللغة العربية نجد على سبيل المثال لا الحصر معجم المعاني يقوم بتعريف معنى تفاصيل: «هي جمع تفصيل، والتفاصيل الأخبار ونحوها: معلوم ..