د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

قمة الثقافة الكويتية

اجتمع بالأمس كوكبة من قامات الثقافة الكويتية «د.خليفة الوقيان ود.سليمان العسكري ود.سليمان الشطي» في ندوة «آفاق الثقافة والتنوير».وقد جاءت الندوة، التي أدارتها وقدمتها د. نورية الرومي، تزامنا مع احتفالية المجلس الوطني للثقا ..

حصاد معرض الكتاب الـ 46

في بداية الأسبوع وجهت إلي دعوة من إحدى طالباتي وخريجات المعهد العالي للفنون المسرحية المبدعة سارة حمزة لتوقيع أولى روايتها، وكان هذا في معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 46.في الموعد المحدد توجهت للمعرض وأثناء توجهي لدار النشر المقام بها توقيع الكتاب ..

متحف The Museum

في نهاية الأسبوع الماضي قمت بممارسة دوري كجدة، ويا حلو تلك الممارسة، فأخذت أحفادي وهم أحفاد أخوي الله يرحمه وذهبنا إلى «The Museum» بناء على رغبتهم وطلبهم وما نقدر نقول لهم «لا»، فأعز الولد ولد الولد، المراد: عشنا ساعتين م ..

أعياد خير.. يا رب

مع زخات المطر في بداية الأسبوع، وعلى الرغم مما يحدث من أحداث في فلسطين، إلا أن أعيادنا الوطنية الخليجية لا يمكن تناسيها، فمع بداية هذا الأسبوع بدأت الأعياد الوطنية لأغلبية دول مجلس التعاون، فكان أول أعيادنا هو العيد الوطني الـ 53 لسلطنة عمان في ت ..

لكل شيء مضمون

في مساء الأحد الماضي 12/11/2023، كان اللقاء في رابطة الأدباء الكويتيين، حيث كانت الجلسة الحوارية عن «فلسطين في الشعر الكويتي»، وكان المتحدث خلال الجلسة أيقونة الأدب الكويتي د ..خليفة الوقيان، وحاوره أ.سالم الرميضي، بالإضافة إلى النخبة ..

الانتظار Waiting

ثقافة الانتظار waiting! نعم فالانتظار يعد من الثقافات التي يكتسبها الإنسان وتصبح من سلوكياته، وللأسف أصبح الكثيرون يفتقدون هذه الثقافة في سلوكهم هذه الأيام.الانتظار تتعدد أشكاله وصوره، فعلى سبيل المثال لا للحصر: الانتظار عند الموعد مع الطبيب، وفي ..