د. نرمين الحوطي

profile picture

Nermin-alhoti@hotmail.com

المقالات

أحلام العصاري

لأحلام بشكل عام هي كل ما يخزنه العقل الباطن أو اللاوعي في عقل الإنسان، وإذا قمنا بالتطرق لهذا الشأن (الأحلام) فسوف نجد أن الحلم موضوع شائك وقضية اختلفت عليها الآراء سواء أكانت علمية أو روحانية.اختلفت الآراء أيضا على وقت الحلم! فحلم الفجر غير حلم ..

تفاصيل

بقلم : نرمين الحوطي هي كلمة ولكن؟! حروف تكوينها تحمل العديد من المعاني والمشاعر ! فإذا قمنا بتفكيكها من منطلق اللغة العربية نجد على سبيل المثال لا الحصر معجم المعاني يقوم بتعريف معنى تفاصيل: «هي جمع تفصيل، والتفاصيل الأخبار ونحوها: معلوم ..

مجرد رأي

بقلم : نرمين الحوطي قضيتنا اليوم ليست شائكة لأن حلولها جدا بسيطة، ولكن تحتاج إلى قرار! إضاءتنا اليوم ليست وليدة اليوم أو الأمس، بل منذ أزمنة ولم يؤخذ بها الحلول الجذرية لوضع البديل لها.إضاءتنا هي «الساعات الزائدة»! التي تمنح لأعضاء ه ..

وعد الحر

بقلم : نرمين الحوطيقبل أسبوعين كنت في أحد المساحات على موقع «X» (تويتر سابقا)، المراد كانت المساحة تناقش الكثير والعديد من القضايا التعليمية من «الجانب الإيجابي» وكان أغلبية المتواجدين على المساحة أولياء أمور لطلبة يدرسون ..

يا رحمن ارحمنا

بقلم : نرمين الحوطي «يا حي يا قيوم برحمتك أستغيثفأنت الأول وليس قبلك شيءوأنت الآخر فليس بعدك شيءوأنت الظاهر فليس فوقك شيءوأنت الباطن فليس دونك شيءاللهم يا من سجدت له الجباه..وبكت له العيون.. وخشعت له القلوبارحمنا برحمتك الواسعة التي وسعت ك ..

خيراً رأيت

 بقلم : نرمين الحوطيأثناء وجودي الأسبوع الماضي في مملكة البحرين «وهي مملكة في كل شيء» لحضور مناسبة إعلامية استغللت الأيام القليلة التي مكثت بها هناك في زيارة الكثير من معالم البحرين الأثرية والفنية والحضارية، وكانت خير مرشد لي وص ..